بالفيديو: رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم يطرد المندوب الاسرائيلي..

نيوزويك الشرق الأوسط، يوتيوب

شنّ رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم هجوماً حاداً على وفد (إسرائيل) في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية مطالباً بطرده من قاعة الاجتماعات.

وقال الغانم في كلمة له، أمس الثلاثاء، إن “ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم تستح فاصنع ما شئت”.

وخاطب الغانم الوفد الإسرائيلي قائلاً: “عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم”.

وأضاف متوجها لرئيس الوفد الإسرائيلي: «اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل، يا قتلة الأطفال».

من جانبه، أشاد رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني إلى المؤتمر عزام الأحمد بكلمة الغانم، لافتا إلى أنها تعبر عن ضمير الشعوب العربية جميعها.

وقال الأحمد في تصريح صحفي إن “كلمة الغانم أمام المؤتمر تسلط الضوء على جروح الشعب الفلسطيني أمام برلمانات العالم قاطبة من أجل الإقرار بحقه في تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

تجدر الإشارة إلى أن الغانم دعا قبل عامين أعضاء البرلمانات العربية إلى التفكير جديا وبشكل عملي في إنجاح تحرك عربي لطرد (إسرائيل) من عضوية الاتحاد البرلماني الدولي.

وفي حينها أشار الغانم إلى أنه “لا يشرفنا كعرب، ولا تشرفنا حتى العضوية في الاتحاد البرلماني الدولي، إن لم ننجح في تحقيق عمل يكون له صداه، ولا يوجد عمل بالنسبة لنا، كبرلمانيين وكأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، غير محاولة طرد الكيان الصهيوني من الاتحاد البرلماني الدولي”.

Facebook Comments

Post a comment