محرر تنفيذي في مجلة نيوزويك الشرق الأوسط

بالفيديو: رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم يطرد المندوب الاسرائيلي..

نيوزويك الشرق الأوسط، يوتيوب شنّ رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم هجوماً حاداً على وفد (إسرائيل) في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية مطالباً بطرده من قاعة الاجتماعات. وقال الغانم في كلمة له، أمس الثلاثاء، إن “ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم

[ Read More ]

مقتل العميد عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالات نشرت وسائل اعلام عدة خبر مقتل العميد في الحرس الجمهوري وقائد العمليات في دير الزور، عصام زهر الدين، بانفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور، في الوقت الذي لم تنشر فيه أي وسائل إعلام تابعة للنظام السوري الخبر. وقد أشار موقع روسيا اليوم إلى أنه كان لزهر الدين

[ Read More ]

مقتل 6 في انفجار بمدينة كويتا الباكستانية

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز استهدف انفجار اليوم الأربعاء شاحنة للشرطة أدى إلى مقتل ستة أشخاص على الأقل في مدينة كويتا بجنوب غرب باكستان. وقال قائد شرطة كويتا عبد الرزاق تشيما إن الشاحنة كان تقل مجندين بالشرطة لقي أربعة منهم حتفهم إلى جانب اثنين من المارة عند المشارف الشرقية للمدينة. وأضاف “لا نستطيع القول بأنه تفجير

[ Read More ]

شابة لبنانية تزيل علم “إسرائيل” من احتفال في روسيا والأمن يعتقلها!

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالات رفضت الشابة اللبنانية لينا بعلبكي، المُشاركة في “مهرجان الشباب والطلاب العالمي” في مدينة سوتشي الروسية، وجود العلم الإسرائيلي في الاحتفال، فقامت بإنزال العلم الاسرائيلي، رافضةً مشاركة علم الاحتلال الى جانب الأعلام العربية. ووفق أصدقاء الشابة، فقد اعتقلت القوى الأمنية الروسية لينا، ثم أطلقتها اليوم بعد سحب بطاقة المشاركة منها. وبعد نزع

[ Read More ]

سيارة مفخخة تقتل صحافية شاركت في تحقيقات “أوراق بنما”

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالات أودت سيارة مفخخة بحياة الصحافية المالطية الشهيرة دافنه كاروانا غاليزيا، يوم أمس الإثنين، وذلك بعد أن كانت قد اتهمت الحكومة اليسارية بالفساد. وأدان رئيس وزراء  مالطا جوزيف موسكات خلال مؤتمر صحفي الجريمة باعتبارها عملا “همجيا”، معتبرا الحادث “يوما أسود لديمقراطيتنا ولحرية التعبير”. وكانت غاليزيا قد ساهمت في كشف الكثير من الفضائح

[ Read More ]

رفيقا الدرب: سلمان بن عبد العزيز وصباح الأحمد في الرياض

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالة الأنباء السعودية استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصره بالرياض، اليوم الاثنين، رفيق دربه وصديقه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت. وبحسب وكالة الأنباء السعودية(واس)، “تم استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة، ومجمل الأحداث في المنطقة، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”، وقد

[ Read More ]

الامارات تُرسل 550 طناً من المعونات لإغاثة لاجئي الروهينجا

نيوزويك الشرق الأوسط، المكتب الإعلامي لحكومة دبي  وجَّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمراً يقضي بتمديد الجسر الجوي لإغاثة لاجئي الروهينجا بثلاث رحلات إضافية، وذلك دعماً للجهود الدولية الرامية إلى مواجهة واحدة من أصعب الأزمات الإنسانية التي خلَّفها نزوح مئات الآلاف من الروهينجا من

[ Read More ]

تفجيران يوديان بحياة أكثر من 300 مواطن في الصومال

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز لقى أكثر من 300 شخص حتفهم في تفجيرين متزامنين في العاصمة الصومالية مقديشو في الوقت الذي تدفق فيه سكان محليون إلى المستشفيات للبحث عن أقارب وأصدقاء بعد أعنف هجوم يشهده بلد الصومال منذ نحو 10 سنوات. ويرتفع عدد القتلى يشكل مطرد منذ وقع التفجيران يوم السبت. ولم تعلن بعد أي جهة

[ Read More ]

بالفيديو: لماذا ضحك بوتين على وزيره؟

نيوزويك الشرق الأوسط، روسيا اليوم قاطع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أحد وزرائه في أثناء اجتماع حكومي عندما أورد معلومة خاطئة تخص المسلمين، أثارت ضحك الحاضرين، وفق ما أظهر شريط فيديو نشره تلفزيون روسيا اليوم. وبحسب الفيديو، كان وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف يتحدث بشأن إنتاج اللحوم وتسويقها، وأهمية تقديم الدعم لتصدير هذه المنتجات. وقدم الوزير

[ Read More ]

الاقتصاد العالمي لم يتعافَ بعد!

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز لم تنتهِ المصاعب الاقتصادية التي ضربت الاقتصاد العالمي على الرغم من نسب التحسن المنخفضة التي شهدتها في الآونة الأخيرة، في ظل استمرار معدل التضخم المنخفض والنمو الضعيف المتوقع والتعافي غير المتكافئ الأمر الذي ألقى بظلاله على تقديرات النمو. ومع انحسار خيارات البنوك المركزية وسعي البعض للتخارج من إجراءات التحفيز التي يلجأ

[ Read More ]