حول العالم

بالفيديو: رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم يطرد المندوب الاسرائيلي..

نيوزويك الشرق الأوسط، يوتيوب شنّ رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم هجوماً حاداً على وفد (إسرائيل) في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية مطالباً بطرده من قاعة الاجتماعات. وقال الغانم في كلمة له، أمس الثلاثاء، إن “ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم

[ Read More ]

مسح البصمات والإحتيال

أكثر من مليار هندي سلّموا بياناتهم الحيوية للحكومة، لكن عمّا تخلّوا أيضاً؟   ساندي أونغ نيوزويك بدأت التغييرات المشؤومة في مكان عمل راين سيكويرا في أوائل العام 2015. في البداية تم تثبيت أجهزة الإحصاء الحيوي، وبواقع جهازين في كل طابق في مكتب نيودلهي حيث يعمل راين مهندساً معمارياً في مركز أبحاث تابع للحكومة. وبعد نحو

[ Read More ]

مقتل العميد عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالات نشرت وسائل اعلام عدة خبر مقتل العميد في الحرس الجمهوري وقائد العمليات في دير الزور، عصام زهر الدين، بانفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور، في الوقت الذي لم تنشر فيه أي وسائل إعلام تابعة للنظام السوري الخبر. وقد أشار موقع روسيا اليوم إلى أنه كان لزهر الدين

[ Read More ]

حدث في مثل هذ اليوم: 18 أكتوبر 1970

إستقالة رئيس سوريا نور الدين الأتاسي من كل مناصبه احتجاجًا على تدخل الجيش في السياسة وعلى ممارسات رفعت الأسد شقيق وزير الدفاع (آنذاك) حافظ الأسد.

[ Read More ]

إنفجار سكّاني

تجاوز عدد المصريين 104 مليون نسمة هذا العام وهو رقم يفوق كل التوقعات، ويضع ضغوطاً على الإقتصاد.  سارة-كلير الشعراوي نيوزويك الشرق الأوسط في الثلاثين من سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر نتائج التعداد الرسمي للسكان، في حفل حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد جرى التعداد، الذي كان قد سُجِّل آخر

[ Read More ]

من سيحكم ليبيا؟

هل يمكن لمؤيدي القذَّافي العودة إلى مركز الصدارة في ليبيا؟! يبدو أن هناك من يؤمن حقاً بذلك. بقلم جنة لوبراس خاص بنيوزويك الشرق الأوسط حاول أنصار مُعمّرالقذّافي لسنواتٍ عديدة تنظيم أنفسهم سِرّاً؛ لاكتساب الثِقْة مرةً أخرى على الساحة السياسية في ليبيا. وبعد أنباء الإفراج عن سيف الإسلام، صاروا مقتنعين أن عودتهم وشيكة ولا مفر منها.

[ Read More ]

مقتل 6 في انفجار بمدينة كويتا الباكستانية

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز استهدف انفجار اليوم الأربعاء شاحنة للشرطة أدى إلى مقتل ستة أشخاص على الأقل في مدينة كويتا بجنوب غرب باكستان. وقال قائد شرطة كويتا عبد الرزاق تشيما إن الشاحنة كان تقل مجندين بالشرطة لقي أربعة منهم حتفهم إلى جانب اثنين من المارة عند المشارف الشرقية للمدينة. وأضاف “لا نستطيع القول بأنه تفجير

[ Read More ]

شابة لبنانية تزيل علم “إسرائيل” من احتفال في روسيا والأمن يعتقلها!

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالات رفضت الشابة اللبنانية لينا بعلبكي، المُشاركة في “مهرجان الشباب والطلاب العالمي” في مدينة سوتشي الروسية، وجود العلم الإسرائيلي في الاحتفال، فقامت بإنزال العلم الاسرائيلي، رافضةً مشاركة علم الاحتلال الى جانب الأعلام العربية. ووفق أصدقاء الشابة، فقد اعتقلت القوى الأمنية الروسية لينا، ثم أطلقتها اليوم بعد سحب بطاقة المشاركة منها. وبعد نزع

[ Read More ]

سيارة مفخخة تقتل صحافية شاركت في تحقيقات “أوراق بنما”

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالات أودت سيارة مفخخة بحياة الصحافية المالطية الشهيرة دافنه كاروانا غاليزيا، يوم أمس الإثنين، وذلك بعد أن كانت قد اتهمت الحكومة اليسارية بالفساد. وأدان رئيس وزراء  مالطا جوزيف موسكات خلال مؤتمر صحفي الجريمة باعتبارها عملا “همجيا”، معتبرا الحادث “يوما أسود لديمقراطيتنا ولحرية التعبير”. وكانت غاليزيا قد ساهمت في كشف الكثير من الفضائح

[ Read More ]

رفيقا الدرب: سلمان بن عبد العزيز وصباح الأحمد في الرياض

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالة الأنباء السعودية استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصره بالرياض، اليوم الاثنين، رفيق دربه وصديقه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت. وبحسب وكالة الأنباء السعودية(واس)، “تم استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة، ومجمل الأحداث في المنطقة، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”، وقد

[ Read More ]