سياسة

منظمة التعاون الاسلامي: 48 عاماً من العطاء

في ذكرى تأسيسها الثامنة والأربعين أكبر منظمة إسلامية في العالم تنفذ برنامجها العشري الثاني للتحديث مها عقيل* خاص نيوزويك الشرق الأوسط احتفلت الشهر الماضي منظمة التعاون الإسلامي، ثاني أكبر منظمة حكومية دولية في العالم، بالذكرى السنوية الثامنة والأربعين لتأسيسها. وتمثل منظمة التعاون الإسلامي، التي تضم في عضويتها 57 دولة إسلامية، سدس مساحة العالم وحوالي ربع

[ Read More ]

هجوم في ميناء باكستاني يسفر عن إصابة 26 شخصاً

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز ألقى مجهولون قنبلة على نزل عمال في ميناء جوادر في باكستان، مسفراً عن إصابة 26 شخصاً في هجوم من المرجح أن يثير قلقا أمنيا في الجزء الباكستاني من مبادرة صينية لتعزيز روابط الطاقة والنقل. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم وهو واحد من ثلاثة هجمات وقعت أمس الخميس في إقليم

[ Read More ]

شرطة اليونان تعتقل سورياً يُشتبه في ضلوعه في جرائم إرهاب بالخارج

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز اعتقلت الشرطة اليونانية مواطناً سورياً يبلغ من العمر 32 عاماً يُشتبه في ضلوعه في جرائم إرهاب بالخارج. وقالت الشرطة في بيان إن الرجل اعتقل أمس الخميس في مدينة ألكسندروبوليس بشمال البلاد ومن المتوقع أن يمثل أمام الادعاء العام اليوم الجمعة. وطلب الرجل اللجوء في شمال اليونان، وقد ذكر مسؤول في الشرطة

[ Read More ]

قصة قول: الملك فيصل والجنرال ديغول وفلسطين

“عندك الآن مائة وخمسون سفارة في باريس، وأكثر السفراء يولد لهم أطفال فيها، فلو صار هؤلاء الأطفال رؤساء دول وجاءوا يطالبونك بحق الولادة في باريس ! فمسكينة باريس ! لا أدري لمن ستكون !”  نيوزويك الشرق الأوسط يُعرف عن الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود أنه كان عروبياً قلباً وقالباً، مسلماً من دون تعصب، يحلم

[ Read More ]

مذيعة روسية تترشح للإنتخابات ضد بوتين!

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالات قررت المذيعة التلفزيونية الشهيرة كسينيا سوبتشاك العاملة في قناة “دوجد” الروسية، الترشح للانتخابات الرئاسية في روسيا، لتواجه الرئيس فلاديمير بوتين الذي سبق أن كان مستشاراً لوالدها خلال تسعينات القرن الماضي. وقالت سوبتشاك في رسالة بعثتها إلى صحيفة “فيدوموستي” الروسية: “أنا، كسينيا سوبتشاك، البالغة من العمر 35 عاماً، أعيش وأعمل في روسيا

[ Read More ]

الحكومة الإماراتية الجديدة: وزارة للذكاء الإصطناعي ووجوه شابة جديدة

نيوزويك الشرق الأوسط مجموعة من الوزراء الإماراتيين الشباب المتخصصين… دماء جديدة ضُخَّت في التشكيلة الحكومية للدولة في إعلانٍ مفاجئ للجميع حيث تم إضافة وزراء مستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي تلبية لمتطلبات المرحلة المقبلة. وكان الشيخ محمد بن راشد المكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس وزرائها قد أعلن صباح اليوم الخميس، 19 أكتوبر/تشرين أول عبر حسابه الخاص

[ Read More ]

لبنان يُفشل مخطط داعش بإغتيال العماد ميشال عون!

نيوزويك الشرق الأوسط، الوكالة الوطنية للإعلام تمكنت المديرية العامة لأمن الدولة اللبنانية من توقيف خلية في منطقة حاصبيا، في محافظة النبطية جنوب لبنان، تتألف من أربعة سوريين كانوا يرصدون مواقع استراتيجية تمهيدا لتنفيذ عمليات تفجيرية في لبنان.  وقد نشرت المديرية العامة بياناً أشارن فيه إلى أنه نتيجة للتحقيقات، إعترف الرأس المدبر للخلية المذكورة ويدعى (خالد.م)

[ Read More ]

بالفيديو: رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم يطرد المندوب الاسرائيلي..

نيوزويك الشرق الأوسط، يوتيوب شنّ رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم هجوماً حاداً على وفد (إسرائيل) في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية مطالباً بطرده من قاعة الاجتماعات. وقال الغانم في كلمة له، أمس الثلاثاء، إن “ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم

[ Read More ]

حرب الجواسيس

ما الذي أصاب عشرات الدبلوماسيين الأميركيين في سفارتهم في العاصمة الكوبية هافانا ليفقدوا حاسة السمع ويُصابوا بالدوار والصداع؟ بيتر آيسنر نيوزويك   الأمر أشبه كثيراً بتلك السلسلة الكوميدية الساخرة عن الحرب الباردة “جاسوس مقابل جاسوس”، التي تُجسِّد كوميديا هزلية حافلة بالعنف من خلال شخصين يعملان في التجسس أحدهما يرتدي زيّاً أبيض، والآخر يرتدي زيّاً أسود،

[ Read More ]

مقتل العميد عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالات نشرت وسائل اعلام عدة خبر مقتل العميد في الحرس الجمهوري وقائد العمليات في دير الزور، عصام زهر الدين، بانفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور، في الوقت الذي لم تنشر فيه أي وسائل إعلام تابعة للنظام السوري الخبر. وقد أشار موقع روسيا اليوم إلى أنه كان لزهر الدين

[ Read More ]