صحة

أميركا تلزم الباعة بتوضيح عدد السعرات الحرارية للأطعمة!

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز أصبح العديد من المطاعم والمتاجر الكبيرة ومحلات البقالة ودور العرض السينمائي الأمريكية مطالبا بتوضيح عدد السعرات الحرارية للأطعمة المعروضة وذلك في إطار حملة للحد من البدانة وتقليص تكاليف الرعاية الصحية في الولايات المتحدة. ويعاني نحو 37 بالمئة من الأمريكيين البالغين السمنة وذلك وفقا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. وتزيد

[ Read More ]

مرض الإيبولا يقتل 17 شخصاً في الكونجو!

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز أعلنت وزارة الصحة في جمهورية الكونجو الديمقراطية أن مسؤولي الصحة المحليين أبلغوا عن معاناة 21 مريضا من أعراض الحمى النزفية ووفاة 17 شخصا وذلك قبل تأكيد ظهور وباء الإيبولا يوم الثلاثاء. وقالت الوزارة في بيان إن فرقا طبية كان قد جرى نشرها في المنطقة أخذت خمس عينات من حالات مشتبه بها

[ Read More ]

بدء حملة تطعيم ضد الكوليرا في اليمن بعد تأخير عام كامل!  

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز بدأت في اليمن أول حملة تطعيم ضد مرض الكوليرا وذلك بعد 18 شهرا من انتشار هذا الوباء نتيجة الحرب وأزمة تتعلق بأنظمة الصرف الصحي ومعالجة المياه لكن منظمة الصحة العالمية قالت إنها لم تحصل حتي الآن على إذن للقيام بحملة التطعيم في جميع أنحاء البلاد. ويقول موظفو إغاثة إن بعض كبار

[ Read More ]

حمامات الساونا قد تقلل خطر الإصابة بالجلطات!

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز قد يكون لدى البالغين الذين يذهبون إلى حمامات البخار (الساونا) كلما سنحت لهم الفرصة من أجل الاسترخاء سبب جديد لمواصلة هذه العادة إذ ربطت دراسة فنلندية بين الذهاب للساونا بشكل منتظم وتراجع خطر الإصابة بالجلطات الدماغية. وفحص الباحثون بيانات 1628 شخصا يبلغون من العمر 63 عاما في المتوسط، ولم يسبق أن

[ Read More ]

تحذيرات جديدة لشركات السجائر الإلكترونية!

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز أصدرت السلطات الأمريكية تحذيرات استهدفت 13 شركة تبيع سوائل للسجائر الإلكترونية لاستخدامها صورا محببة للأطفال في عبواتها في أحدث إجراءات تستهدف منع بيع التبغ للقصر. وقالت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية ولجنة التجارة الاتحادية إن أغلفة العبوات تشبه أغلفة علب العصير أو الحلوى أو البسكويت مشيرة إلى زيادة في الآونة الأخيرة في

[ Read More ]

الجِراء المريضة

كيت شيريدان نيوزويك ماذا فعل البشر ليستحقوا وجود الكلاب في حياتهم؟! فهم يستقبلوننا عند عودتنا إلى المنزل، ويواسوننا عندما نشعر بالحزن، ويتصرفون عموماً مثل الرفقاء المخلصين. يحقق الباحثون الآن فيما إذا كان من الممكن أن تقدم أورام الكلاب المساعدة لعلاج أورام البشر (نتحدث عن الولاء). في أوائل إبريل/ نيسان، بدأ مختبر جاكسون، الذي ينتج ويبيع

[ Read More ]

في ألمانيا.. برجر بالحشرات؟

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز خرج البعض في مدينة آخن بغرب ألمانيا عن المألوف… لكنهم ربما شطحوا قليلا إذ أقبلوا على تناول برجر حشري مصنوع من ديدان خنفساء القمامة. وهذه اليرقات ذات قيمة غذائية عالية حيث أنها غنية بالبروتين وتتم تربيتها في هولندا. ويقدم هذا البرجر مع الخس والبصل والبندورة (الطماطم) في متجر كبير بمدينة آخن

[ Read More ]

إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية: البلاستيك آمن!

كايت شيريدان نيوزويك تشير المعاهد القومية للصحة وإدارة الأغذية والعقاقير إلى أن مُركب “البيسفينول أ” الكيميائي ليس خطيراً؛ حيث أعطت الدراسة جرعات منه إلى الجرذان، بمستويات تشبه تلك التي يتعرض لها البشر، وراقبوا حدوث أي تغييراتٍ جسدية. وكانوا مهتمين على وجه التحديد بما إذا كانت الفئران نضجت جنسياً على النحو المتوقع، وما إذا كانوا قد

[ Read More ]

5 نصائح لمستقبل صحّي

جمانة دباغ، أخصائية التغذية، نستله نيوزويك الشرق الأوسط الصحة الجيدة نعمة من أعظم نعم الحياة، وكما يقول المثل الشائع: «العقل السليم في الجسم السليم». فالعافية والجسم السليم يتيحان للإنسان التمتع بكافة ملذات الحياة، إذ تمنحانه القدرة على مزاولة عمله والتلذذ بطعامه والاحتفاظ بروح مرحة ليمضي حياته ببهجة وسرور! ومن هنا تأتي أهمية النظام الغذائي الجيد

[ Read More ]

ارتفاع عدد وفيات الكوليرا في مالاوي!

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز أعلنت وزارة الصحة في مالاوي يوم الأربعاء أن عدد الوفيات بسبب الكوليرا زاد إلى 30 ارتفاعا من الرقم المسجل الشهر الماضي وهو 26 حالة. وقال جوشوا مالانجو المتحدث باسم وزارة الصحة إن حالات الإصابة في العاصمة ليلونجوي ارتفعت من 305 حالات إلى 352 فيما زادت الوفيات من 14 إلى 18 خلال

[ Read More ]