اسرائيل

الجيش اللبناني يدعو إلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية ضد أي عدوان إسرائيلي!

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز قال الجيش اللبناني في تغريدة على تويتر اليوم الثلاثاء (21 نوفمبر تشرين الثاني) إن قائده دعا إلى “الجهوزية التامة” على الحدود الجنوبية لمواجهة “تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته”. ودعا العماد جوزيف عون الجنود “إلى السهر الدائم على حسن تنفيذ القرار 1701 بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمم المتحدة في لبنان”. وأنهى قرار “وقف

[ Read More ]

لأول مرة منذ 10 سنوات: فلسطين تدير معبر رفح!

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة أبوابه اليوم السبت تحت سيطرة السلطة الفلسطينية للمرة الأولى منذ عام 2007 في خطوة تزيد آمال سكان القطاع في تيسير الحركة دخولا وخروجا. وأعاد اتفاق عقد بوساطة مصرية الشهر الماضي السلطة الإدارية على قطاع غزة رسميا للرئيس محمود عباس بما في ذلك المعابر مع

[ Read More ]

محكمة ألمانية تسمح للخطوط الجوية الكويتية برفض نقل ركاب إسرائيليين

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز قضت محكمة ألمانية يوم أمس الخميس بأن شركة الخطوط الجوية الكويتية لها الحق في رفض نقل أي راكب إسرائيلي بسبب جنسيته وهو حكم قالت جماعات يهودية إنه يتسامح مع معاداة السامية. وقالت محكمة فرانكفورت إن شركة الطيران تحترم قوانين الكويت فقط وهي بلد لا تعترف بدولة إسرائيل مضيفة أنها بصفتها محكمة

[ Read More ]

تحديث- زلزال العراق وإيران يقتل ما لا يقل عن 250 شخصا

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز لقي ما لا يقل عن 250 شخصاً حتفهم في العراق وايران أمس الأحد جراء زلزال قوته 7.3 درجة ضرب المنطقة، في الوقت الذي تواصلت فيه جهود الإنقاذ للبحث عن عشرات المحاصرين تحت الأنقاض. وأفاد مسؤول محلي لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن ارتفاع قتلى الزلزال في غرب البلاد إلى 328، في الوقت الذي

[ Read More ]

نصرالله: السعودية أعلنت الحرب على لبنان!

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الله إن السعودية أعلنت الحرب على لبنان وعلى حزب الله المدعوم من إيران، متهما الرياض باحتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وإجباره على الاستقالة لزعزعة استقرار لبنان. وأغرقت استقالة الحريري لبنان في أزمة وأعادت البلد العربي الصغير إلى صدارة صراع إقليمي بين

[ Read More ]

هآرتس: مئات الإسرائيليين يزورون لبنان شهرياً!

صحيفة هآرتس كشفت صحيفة “هآرتس” أن المئات من الإسرائليين يصلون لبنان المصنف دولة عدو لإسرائيل، عبر الحدود مع الأردن، كسياح حاملين جوازات عبور فلسطينية. وقالت الصحيفة في تقرير نشر يوم الخميس إن هؤلاء الزوار يصلون لبنان ضمن مجموعات سياحية منتظمة تضم المواطنين الإسرائيليين المسيحيين من جميع الأعمار ويصل عددهم إلى 50 شخصا في مجموعة واحدة.

[ Read More ]

٣٥ سنة للحكم على قاتل الرئيس بشير الجميّل… القصة الكاملة، ولبنان ينقسم!

مصطفى رعد نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز، الوكالة الوطنية للإعلام بعد مرور 35 عاماً على قيام حبيب الشرتوني باغتيال رئيس الجمهورية اللبنانية بشير الجميل، أصدر مجلس القضاء العدلي اللبناني يوم أمس الجمعة 20 أكتوبر/ تشرين أول، حكماً بالإعدام بحق الشرتوني وآخرين في القضية التي شكلت تحولاً في الحرب الأهلية اللبنانية التي استمرت 15 عاماً. وقد أكّد وزير العدل

[ Read More ]

إسرائيل: فساد نتنياهو يؤثر على صفقة الغواصات!

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز ذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية أن برلين ستنتظر انتهاء المدعين الإسرائيليين من جميع التحقيقات في فضيحة فساد تشمل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل تسليم إسرائيل ثلاث غواصات بموجب صفقة قيمتها مليارا دولار. وقالت المجلة الأسبوعية إن الحكومة الألمانية كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع إسرئيل بموجبها لن يعد مجرد إعلان حكومة

[ Read More ]

بالفيديو: رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم يطرد المندوب الاسرائيلي..

نيوزويك الشرق الأوسط، يوتيوب شنّ رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم هجوماً حاداً على وفد (إسرائيل) في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية مطالباً بطرده من قاعة الاجتماعات. وقال الغانم في كلمة له، أمس الثلاثاء، إن “ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم

[ Read More ]

شابة لبنانية تزيل علم “إسرائيل” من احتفال في روسيا والأمن يعتقلها!

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالات رفضت الشابة اللبنانية لينا بعلبكي، المُشاركة في “مهرجان الشباب والطلاب العالمي” في مدينة سوتشي الروسية، وجود العلم الإسرائيلي في الاحتفال، فقامت بإنزال العلم الاسرائيلي، رافضةً مشاركة علم الاحتلال الى جانب الأعلام العربية. ووفق أصدقاء الشابة، فقد اعتقلت القوى الأمنية الروسية لينا، ثم أطلقتها اليوم بعد سحب بطاقة المشاركة منها. وبعد نزع

[ Read More ]