الكويت

الكويت تودع كأس الخليج بخسارة أمام عمان!

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز ودعت الكويت صاحبة الضيافة منافسات كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) بعد الخسارة 1-صفر من عمان يوم أمس الاثنين. والهزيمة هي الثانية على التوالي للكويت التي خسرت 2-1 من السعودية في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى لتتذيل الترتيب. جاء الهدف من ركلة جزاء نفذها أحمد مبارك (كانو) في الدقيقة 58 لتعوض عمان

[ Read More ]

الكويت تُشكّل حكومة جديدة

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز، كونا  أصدر أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الإثنين مرسوما بتشكيل حكومة جديدة شملت تغيير وزراء الدفاع والنفط والمالية. وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحكومة التي يرأسها الشيخ جابر المبارك الصباح تضمنت تعيين الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح نائبا أول لرئيس الوزراء ووزيرا للدفاع خلفا للشيخ محمد

[ Read More ]

ملخص مستجدات قضية اقتحام المجلس في الكويت

العفو العام مطلب شعبي بعد صدور أحكام الإستئناف. عبدالله العليان نيوزويك الشرق الأوسط بعد ست سنوات من اقتحام مجلس الامة الكويتي في العام 2011 عنوة من قِبَل عشرات النواب والمواطنين، أُسدل الستار عن هذه القضية مع قيام محكمة الإستئناف بالحكم على قرابة 70 مواطن كويتي بالسجن بين سنتين إلى 9 سنوات، منهم 3 نواب حاليين

[ Read More ]

وزراء خارجية دول الخليج يجتمعون قبل قمة مجلس التعاون

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز انطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت تحضيراً لقمة دول مجلس التعاون الخليجي المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. ودخل وزراء خارجية قطر محمد آل ثاني والكويت صباح الخالد الصباح والسعودية عادل الجبير والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في عمان يوسف بن علوي ووزير الدولة

[ Read More ]

بالفيديو- طلاب الكويت في أميركا: هذه هي أخلاق العرب والمسلمين!

نيوزويك الشرق الأوسط، تويتر بعد إعلان رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترمب في خطاب الترشح للرئاسة أنه سيقوم بمنع المسلمين من دخول أميركا، برزت خطابات وحركات عنصرية عدّة تجاه العرب في عدد من الولايات الأميركية، إلا أن العرب كان لهم قراءة وتفاعل من نوع آخر مع قرار ترمب. عندما يكرهنا العالم كله بسبب ..! فيلم

[ Read More ]

حروب كلامية… موقعة الجامعة العربية!

 ماذا يحدث في المنطقة؟ -رأي ليلى حاطوم نيوزويك الشرق الأوسط ورقة أولى: التكرار الممل «شكراً وعذراً.. الشكر لله. وعذراً أننا في لبنان قاتلنا إسرائيل». بهذه الكلمات توّج رئيس مجلس النواب اللبناني، الأستاذ نبيه برّي، صفحته على تويتر بُعَيد صدور البيان الختامي غير المُلزِم لوزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ الذي انعقد يوم الأحد 19 نوفمبر/

[ Read More ]

محكمة ألمانية تسمح للخطوط الجوية الكويتية برفض نقل ركاب إسرائيليين

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز قضت محكمة ألمانية يوم أمس الخميس بأن شركة الخطوط الجوية الكويتية لها الحق في رفض نقل أي راكب إسرائيلي بسبب جنسيته وهو حكم قالت جماعات يهودية إنه يتسامح مع معاداة السامية. وقالت محكمة فرانكفورت إن شركة الطيران تحترم قوانين الكويت فقط وهي بلد لا تعترف بدولة إسرائيل مضيفة أنها بصفتها محكمة

[ Read More ]

استقالة رئيس الوزراء الكويتي

نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز، البيان الاماراتية قدم رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح استقالته، الاثنين، لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وجاءت استقالة رئيس الحكومة عشية انعقاد جلسة لمجلس الأمة كان من المقرر أن يتم فيها التصويت على طلب طرح الثقة بوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله

[ Read More ]

بالفيديو: رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم يطرد المندوب الاسرائيلي..

نيوزويك الشرق الأوسط، يوتيوب شنّ رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم هجوماً حاداً على وفد (إسرائيل) في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية مطالباً بطرده من قاعة الاجتماعات. وقال الغانم في كلمة له، أمس الثلاثاء، إن “ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم

[ Read More ]

رفيقا الدرب: سلمان بن عبد العزيز وصباح الأحمد في الرياض

نيوزويك الشرق الأوسط، وكالة الأنباء السعودية استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصره بالرياض، اليوم الاثنين، رفيق دربه وصديقه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت. وبحسب وكالة الأنباء السعودية(واس)، “تم استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة، ومجمل الأحداث في المنطقة، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”، وقد

[ Read More ]